تلاوات الشيخ عبد الباسط في الاردن

تسجيلات حفلات القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد في المملكة الأردنية الهاشمية 3  تسجيلات بجودة عالية 




الشيخ عبد الباسط في الاردن :
وفي عامي 1964 و 1967 يأتي الشيخ عبد الباسط في شهري رمضان المبارك بدعوة من الحكومة الاردنية , ليقرأ سور الكتاب الحكيم على مسامع الاردنيين في كلٍ من الاذاعة الاردنية والمسجد الحسيني في عمان والمسجد الاقصى في القدس .
وحول ذلك يقول الكاتب الاردني الراحل صلاح حزين في بعض ذكرياته : « لكن الاستقبال الأكبر كان ذاك الذي حظي به عبد الباسط عبد الصمد، الذي حضر إلى عمان والقدس، وأحيا بصوته العذب الجميل أكثر من أمسية قرآنية.. قرأ عبد الباسط القرآن في المسجد الحسيني في عمان.. وقد شاهدت كيف كان المواطنون الذين فاض بهم المسجد قد ملأوا ساحة المسجد الحسيني حتى بدايات شارع بسمان، يقفون تحت المطر الغزير
مستمعين إلى المقرئ الشهير بصوته الذي نقلته مكبرات الصوت عبر أرجاء عمان كلها، كان ذلك في شهر شباط/فبراير 1967 الذي كان ماطراً في صورة خاصة. بعد ذلك بأيام غادر عبد الباسط عبد الصمد إلى القدس ليحيي أماسي قرآنية استمرت طوال شهر رمضان « .ومما تذكره بعض المراجع ان المقرئ عبد الصمد قد قرأ في المسجد الحسيني في عمان عام 1964بعض سور القرآن مثل : مريم , والشمس .
على مسامع المصلين في المسجد الحسيني ويجتمع لسماع صوت تجويده الجميل الآلاف من سكان عمان وما يحيط بها . وفي لقاء قديم لأبواب الرأي مع «عمر الديسي» أول مدير لوكالة أنباء أردنية في الستينات , شاهدنا لديه صورة فوتوغرافية قديمة في منتصف الستينات حيث يظهر فيها : الشيخ عبد الباسط عبد الصمد في دار الاذاعة الاردنية , ويستقبله عمر الديسي ,سري عويضة ,ابراهيم منكو وآخرون .
المصدر : الرأى

ليست هناك تعليقات:

لاتنسونا من صالح دعائكم بظهر الغيب